السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

الى اخواننا العقلاء من اهل السنة : هل آمن ابو طالب ع ؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 24، 2015 في تصنيف الإسلام بواسطة جواد (153,540 نقاط)
نقاش عقلاني
تحديث للسؤال برقم 1

الشيخ الارجواني
الا يدل شعر علي بن ابي طالب على ايمان ابيه
إبن الجوزي - التذكرة - رقم الصفحة : ( 6 )
 
- أن علياً (ع) قال في رثاء أبي طالب :
 
 أبا طالب عصمة المستجير * وغيث المحول ونور الظلم
لقد هد فقدك أهل الحفظا * فصلى عليك ولي النعم
ولقاك ربك رضوانه * فقد كنت للطهر من خير عم

تحديث للسؤال برقم 2

أحمد البربري لماذا تفسر القرآن على هواك
هات لنا مصادرك
وأنت تقول أن (أهون) العذاب ..
لكن ذلك يعارض القرآن
- قوله تعالى : خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولاهم ينظرون ، ( البقرة : 162 ).
- قوله تعالى : وإذا رأى الذين ظلموا العذاب فلا يخفف عنهم ولاهم ينظرون ، ( النحل : 85 ).
- قوله تعالى : والذين كفروا لهم نار جهنم لا يقضى عليهم فيموتوا ولا يخفف عنهم من عذابها كذلك نجزي كل كفور ، ( فاطر : 36 ).
- قوله تعالى : وأنذرهم يوم الأزقة إذ القلوب لدى الحناجر كاظمين ، ما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع ، ( غافر : 18 ).
- قوله تعالى : كل نفس بما كسبت رهينة إلاّ أصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ما سلككم في سقر ، إلى قوله تعالى : فما تنفعهم شفاعة الشافعين ، ( المدثر : 38 إلى 48 ).
- فبعد كل هذا هل هناك شخص عاقل منصف متجرد للحق يستطيع أن يقول بصحة ما رواه مسلم من الحديث الذي أدرجته ؟!.
إضرب الحديث عرض الجدار

تحديث للسؤال برقم 3

دليل اخر على ايمان ابو طالب ع
( هل الكافر يغسل ويكفن ويوارى ؟ )
 
عدد الروايات : ( 4 )
 
تنويه : ( ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى ) ، سورة مدنية ، وأبو طالب (ع) توفى بمكة ، وللمزيد راجع القائمة رقم : ( 6 )
 
إبن سعد - الطبقات الكبرى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 123 )
 
252 - وأخبرنا : محمد بن عمر قال : حدثني : معاوية بن عبد الله بن عبيد الله بن أبي رافع ، عن أبيه ، عن جده ، عن علي قال : أخبرت رسول الله (ص) بموت أبي طالب فبكى ثم ، قال : إذهب فاغسله وكفنه وواره غفر
الله له ورحمه ، قال : ففعلت ما قال وجعل رسول الله (ص) يستغفر له أياما ولا يخرج من بيته حتى نزل عليه جبريل (ع) بهذه الآية : ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى ، قال علي
: وأمرني رسول الله (ص) فاغتسلت.
 
الرابط:
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=61835
 
 
السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 283 )
 
- وأخرج إبن سعد وابن عساكر ، عن علي قال : أخبرت رسول الله (ص) بموت أبى طالب فبكى فقال :إذهب فغسله وكفنه وواره غفر الله له ورحمه ، ففعلت وجعل رسول الله (ص) يستغفر له أياماً ولا يخرج من بيته حتى نزل
جبريل (ع) عليه بهذه الآية : ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين.
 
الرابط:
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=248&CID=239&SW=وكفنه#SR1
 
 
الشوكاني - فتح القدير - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 411 )
 
- وأخرج إبن سعد وابن عساكر ، عن علي قال : أخبرت النبي (ص) بموت أبي طالب ، فبكى ، فقال : إذهب فغسله وكفنه وواره غفر الله له ورحمه ، ففعلت ، وجعل رسول الله (ص) يستغفر له أياماً ولا يخرج منه من بيته حتى
نزل عليه : ما كان للنبي ، الآية.
 
 
النسائي - خصائص أمير المؤمنين (ع) - رقم الصفحة : ( 38 )
 
- وأين هذا مما أخرجه إبن سعد في طبقاته ، عن عبيد الله بن أبي رافع ، عن علي قال : أخبرت رسول الله (ص) بموت أبي طالب فبكى ثم قال : إذهب فاغسله وكفنه وواره غفر الله له ورحمه ، فقال البرزنجي كما في أسنى
المطالب : 35 ، أخرجه أبو داود وابن الجارود وإبن خزيمة : وإنما ترك النبي (ص) المشي في جنازته إتقاء من شر سفهاء قريش ، وعدم صلاته لعدم مشروعية صلاة الجنازة يومئذ.
 
مصادر أخرى :
 
- البرزنجي - أسنى المطالب - رقم الصفحة : ( 21 ).
- إبن الجوزي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 9 ).

تحديث للسؤال برقم 4

أخواني السنة
أن أعطيكم مصادر من كتبكم تدل على إسلام أبو طالب أنتم تردونها بمصادرنا تثبت عدم إسلامه !
أين العقل
أجيبوا على الملاحق.

تحديث للسؤال برقم 5

أحمد البربري ،،
الآن الحديث الصحيح أصبح أقوى من القرآن المتواتر

تحديث للسؤال برقم 6

أخواني أهل السنة ،
مضت خمس أيام بلا إجابة ؛
سأضطر لإغلاق السؤال نهاية الشهر إذا لم أجد إجابات.

تحديث للسؤال برقم 7

::حفصة المغربية
الرد على الإشكالات
في تفسير المرجع الشيعي الكبير القمي لقوله تعالى: { إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ} [القصص:56] ، قال: نزلت في أبي طالب فإن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يقول: يا عم قل لا إله إلا الله
أنفعك بها يوم القيامة ، فيقول يابن أخي أنا أعلم بنفسي فلما مات شهد العباس بن عبد المطلب عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه تكلم بها عند الموت ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أما أنا
فلم أسمعها منه وأرجوا انفعه يوم القيامة ..
تفسير القمي (( 2 / 142 )) , (( القصص ص: 56 )) والبرهان (( 3 / 230 )).
صدق رسول الله وحبيبه حينما قال أن لم تستحي فاصنع ماشئت وياأيتها المراة الم تعلمك أمك أن التدليس في النقل ليس بامر أخلاقي ؟!
حينما نرجع الى تفسير القمي لصاحبنا علي بن أبراهيم القمي رضوان الله تعالى عليه في الجزء 27 صفحة 11
واما قوله: (انك لا تهدي من أحببت) قال نزلت في ابي طالب عليه السلام فان رسول الله صلى الله عليه وآله كان يقول يا عم قل لا إله إلا الله بالجهر نفعك بها يوم القيامة فيقول: يا بن اخي أنا أعلم بنفسى،
(وأقول بنفسى ط) فلما مات شهد العباس بن عبدالمطلب عند رسول الله صلى الله عليه وآله انه تكلم بها عند الموت بأعلى صوته، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله: اما انا فلم اسمعها منه وأرجو ان تنفعه يوم
القيامة، وقال صلى الله عليه وآله: لو قمت المقام المحمود لشفعت في ابي وامي وعمي وأخ كان لي مواخيا في الجاهلية(1)
وحينما نقرا الهامش نجد
(1) يقول الله مخاطبة للنبي صلى الله عليه وآله: إن الهداية ليست حسب مشيتك بل انها تتعلق بمشيتي فلا تصر على إجراء كلمة التوحيد من لسان ابي طالب إذ هو مؤمن سرا وسيظهر الايمان جهرا فيما بعد ومما يدل على
كونه مؤمنا كون رسول الله محزونا شديدا عام وفاته حتى سمى ذلك العام بعام الحزن وفي هذه الرواية ايضا ما يشعر بكونه كاتما لايمانه وهو قوله: " يابن اخي ! أنا أعلم بنفسي " يعني اعلم بنفسي من انني
مؤمن.
فكيف أستدليت ايتها المرأة على كفر أبو طالب؟؟؟ وهذا هو عبد الله قد حضر الوفاة وسمع أبو طالب فكيف ترد شهادة صحابي وتستدل باكذوبه الصعلوك أبو هريره الذي مرر حديث تستدلون به على أن ابو طالب مات كافرا وهو
لم يحضر بل كان مشركا كافرا قبل أسلامه ب 10 سنوات ؟!!!! أتمنى من العقلاء من السنه والوهابيه التامل قليلا .
قال ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة (3 / 312): روي بأسانيد كثيرة بعضها عن العباس بن عبد المطلب وبعضها عن أبي بكر بن أبي قحافة: إن أبا طالب ما مات حتى قال: لا إله إلا الله، محمد رسول الله. والخبر
مشهور أن أبا طالب عند الموت قال كلاماً خفياً، فأصغى إليه أخوه العباس
وهذه المصادر ألتي تذكر وتؤكد هذا الامر
راجع سيرة بن هشام: 2 / 27 (2 / 59)، دلائل النبوة للبيهقي (2 / 346)، تاريخ ابن كثير: 3 / 123 (3 / 152) عيون الأثر لأبن سيد الناس: 1 / 131 (1 / 173)، الإصابة: 4 / 116 (رقم 685)، المواهب اللدنية: 1 / 71
(1 / 262)، السيرة الحلبية: 1 / 372 (1 / 350)، السيرة الدحلانية هامش الحلبية: 1 / 89 (السيرة النبوية: 1 / 44)
أن كان المقصود أبا طالب عليه السلام فهو كذب واضح من أعداء أمير المؤمنين عليه السلام ، كذب به على رسول الله صلى الله عليه وآله
وذلك لان حديث الضحضاح حديث موضوع وغير صحيح وسوف نفصل في نقاشه من خلال أسانيده في كتبكم فضلا عن كتبنا في نهايه البحث ...
يتبع بالمشاركة التالية

تحديث للسؤال برقم 8

الإكمال
وأحتجت المغربية
وقال المجلسي نقلاً عن ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة: اختلف الناس في اسلام أبي طالب فقال الإمامية والزيدية: ما مات إلا مسلماً وقال بعض شيوخنا المعتزلة بذلك منهم : الشيخ أبو القاسم البلخي وأبو جعفر
الإسكافي وغيرهما، وقال أكثر الناس من أهل الحديث والعامة ومن شيوخنا البصريين وغيرهم: مات على دين قومه ويرون في ذلك حديثاً مشهوراً : إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال عند موته: قل ياعم كلمة أشهد
لك بها غداً عند الله تعالى، فقال: لولا أن تقول العرب أن أب

21 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 23، 2015 بواسطة لبيبة (147,160 نقاط)
والله لايعنيكم أبا طالب في شيئ اذا كان من اهل الجنة او النار
وماتفعلونه بأمر عمائكم هو دليل تخبطكم وانكشاف عقيدتكم الضالة ومحاولة تضليل المسلمين عن الحق حتى ينشغلوا بأمور لا تنفع اسلام
لماذا لم تسألوا عن والد و والدة الرسول صلى الله علية وسلم
اليس هو اولى الناس بالدفاع عن والديه
اتركوا كذبكم و تزوير التاريخ الاسلامي فلا احد يصدقكم
...