السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما سبب ان اليابانيون والكورييون والصينيون شبه بعض؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 27، 2015 في تصنيف العلاقات الإنسانية بواسطة لبيبة (147,160 نقاط)
تحديث للسؤال برقم 1

القنبلة الزرية
التكنولوجيا
الامطار الكثيرة

907 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24، 2015 بواسطة زيدون (157,330 نقاط)
لأنهم من سلالة واحدة
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24، 2015 بواسطة حسان (165,890 نقاط)
الله اعلم
=================
اربح من الانترنت
http://yallaaffiliate-secrets.blogspot.com/‏
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24، 2015 بواسطة رندة (152,370 نقاط)
نفس السبب الذي يجعلك ترى قطيعا من الخراف يشبهون بعضهم , ألا وهو السطحية والتركيز في غرابة الملامح العامة
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24، 2015 بواسطة رائحة قوية (161,360 نقاط)
بتهيألك
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24، 2015 بواسطة شربل (152,460 نقاط)
الاجابة القنبله الذريه وانا متأكده من اجابتى لانه فى الحرب العالميه الاولى عند انفجار قنبله فأثرت على الجنين عند المرأه الحامل فجعلت كل من الصينيون
واليابانيون والكورييون ملامح واحده
باى
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24، 2015 بواسطة abdul202 (159,670 نقاط)
كما نراهم يروننا  الله واعلم
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24، 2015 بواسطة انجي (157,250 نقاط)
الذى ادى الى جعلهم ذو بشره واحده ولون واحد وشكل متقارب هو  . عندما قامت امريكا بالقاء قنبله نوويه عليهم فادى ذلك الى تغير فى الجينات الوراثيه وتشابهها
لمده عصور
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24، 2015 بواسطة أريج (158,550 نقاط)
العلم عند ربك
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24، 2015 بواسطة محمد (155,860 نقاط)
لأنهم من سلالة عاشت في المناطق الباردة في  ألاسكا
ثم إنتقلوا جنوبا عبر  مضيق بيرنغ
وقد تكيفت أجسامهم مع الحرارة المنخفضة حيث صغرت عيونهم لتقليل أثر إنعكاس  الشمس على الجليد
و أصبحت أنوفهم عريضة من المقدمة للحفاظ على دفء أجسامهم
وأصبح لديهم جفون بطية واحدة بدلا من طيتين لدى باقي البشر
انا سألت هذا السؤال في اليوتوب لشخص صيني او ياباني :) .. فقال لي ان نحن كذلك بنظره متشابهين .. لكن اشعر ان هذا الشيء يغضبهم .. بأن نقول عنهم متشابهين .. لكن هذه الحقيقة المرة التي يجد ان
يتقبلوها
ونحن مستحيل متشابهين .. من العرب الأبيض والأسمر وذا شعر ناعم وشعر مجعد وعينين واسعتين وآخر ضيقتين .. وآخر طويل الأنف وآخر انفه كالسيف .. إلخ .. يعني نحن مختلفين حالنا حال بقية البشر .. لكن هم جميعهم
شعورهم ناعمة واوجههم مسطحة وعينيهم ضيقة
ثم انني انا اتصور ان لو حرامي سرق مني شيء وانا في الصين .. ورأيت هذا الحرامي الصيني عين بعين وعرفت وجهه .. فلا اعتقد انني سأعرفه بعد دقيقة :) يعني سأتخبط بينه وبين ملامح غيره لأنهم متشابهين
بالنسية لك هم متشابهون ولكنهم يميزون بين بعضهم. وحتى بين بعضهم فنرى الياباني وجهه نحيف والصيني قصير ووجهة سمين مثلا.وهم يروننا متشابهين ايضا ..سبحان الله
اخى
هم بالنسبة لك متشابهون ولكن ذلك ليس صحيحاً
فهم سلالة بشرية كالزنوج و الاورديين والقوقازيين .... الخ
فترى ان لكل سلالة صفات مشتركة تميزهم عن باقى السلالات الاخرى
كذلك فالسلالة المغولية الصفراء ( سكان جنوب شرق آسيا) لهم الصفات المشتركة التى ميزهم عن غيرهم من باقي السلالات
سبب تشابه الشعوب والقبائل (ارجو أن يكون فيما يلي ما يفيدك وما تبحث عنه من اجابات)
"لا نزاع في أن الأرض عمرت ببني ءادم عليه السلام إلى زمن نوح وأنهم هلكوا بالطوفان الحاصل بدعوة نوح عليه السلام حين غلب فيهم الكفر وظهرت عبادة الأوثان، وأن الطوفان عم جميع الأرض، ولا عبرة بما يذهب إليه
الفرس من إنكار الطوفان، ولا بما ذهب إليه بعضهم من تخصيصه بإقليم بابل الذي كان به نوح عليه السلام.
ثم قد وقع الاتفاق بين النسابين والمؤرخين أن جميع الامم الموجودة بعد نوح عليه السلام جميعهم من بنيه دون من كان معه في السفينة، وعليه يحمل قوله تعالى: {ذرية من حملنا مع نوح} [سورة الإسراء 3]. وأما من
عدا بنيه ممن كان معه في السفينة فقد روي  أنهم كانوا ثمانين رجلا وأنهم هلكوا عن ءاخرهم ولم يعقبوا.
ثم اتفقوا أن جميع النسل من بنيه الثلاثة: يافث وهو أكبرهم، وسام هو أوسطهم، وحام وهو أصغرهم" اهـ.
"روي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن قال: ولد نوح ساما وفي ولده بياض وأدمة، وحاما وفي ولده سواد وبياض، ويافثا وفي ولده الشقرة والحمرة" اهـ.
"ولد نوح ساما ويافثا وحاما وولد كل واحد من هؤلاء الثلاثة ثلاثة، فولد سام العرب وفارس والروم، وولد ياقث الترك والصقالبة ويأجوج ومأجوج، وولد حام القبط والسودان والبربر. وقال وهب بن منبه: سام بن نوح أبو
العرب وفارس والروم، وحام أبو السودان، ويافث أبو الترك والصقالبة ويأجوج ومأجوج وهم بنو عم الترك. فهذا سعيد بن المسيب ووخب بن منبه قد اتفقا على ما ترى وغيرهما يخالفهما في ذلك" اهـ.
"وقد ذكر ابن إسحاق أنه كان ليافث سبعة أولاد وهم:
1 ـ كومر ويقال عومر.
2 ـ وياوان ويقال يافان وهو يونان.
3 ـ وماغوغ وهو طوبال.
4 ـ ويروى قطوبال.
5 ـ وماشح بالمهملة والمعجمة، ويروى كاشح بالمهملة والمعجمة.
6 ـ وطبراش.
7 ـ ووقع في الاسرائيليات زيادة ماذاي فصاروا سبعة.
8 ـ وذكر البيهقيي ثامنا وهو علجان.
9 ـ ووقع في كلام ابن سعيد زيادة سويل فيكونون تسعة.
قال ابن اسحاق : وكان لسام خمسة أولاد:
1 ـ رفخشد.
2 ـ ولاوذ.
3 ـ وارم.
4 ـ وآشور.
5 ـ وعيلام.
وفي الاسرائيليات أنه كان لحام أربعة أولاد وهم:
1 ـ  مصر وبعضهم يقول مصرائيم.
2 ـ وكنعان.
3 ـ وكوش.
4 ـ والذي ذكره إبراهيم بن وصيف شاه في كتاب العجائب أن مصر بن بيصر بن حام بن نوح عليه السلام فيكون حينئذ ابنان لابنه لصلبه.
اذا علمت ذلك فكل أمة من الأمم ترجع إلى واحد من أبناء نوح الثلاثة على كثرة الخلاف في ذلك.
فالترك: من بني ترك بن كومر بن يافث، وقيل: من بني طبراش بن يافث، ونسبهم ابن سعيد إلى ترك بن عامر بن سويل بن يافث.
ويدخل في جنس الترك القبجاق وهم الخفشاخ والطغرغر وهم التتر، ويقال فيهم: الططر بالطاء بدل التاء، والخزلخية والخوز وهم الغز الذين كان منهم ملوك السلاجقة، والهياطلة والخلج وبلادهم الصفد ويسمون بها أيضا،
والغور والعلان ــ ويقال الالان ــ، والشركس والازكش والروس، فكلهم من جنس الترك نسبهم داخل في نسبهم.
والجرامقة: قوم ينتهي نسبهم إلى باسل بن آشور بن سام بن نوح عليه السلام) وهم أهل الموصل في الزمن القديم من ولد جرموق بن آشور بن سام فيما قاله ابن سعيد، وقيل: الجرامقة من ولد كاثر بن ارم بن سام فيما
قاله غيره.
والجيل: وهم من أهل كيلان من بلاد الشرق من بني باسل بن آشور بن سام فيما قاله ابن سعيد.
والخوز: وهم التركمان من ولد توغرمان بن كومر بن يافث فيما وقع في الاسرائيليات، وقيل: من بني طبراش بن يافث، وقيل: نوع من الترك.
والديلم: من بني ماذاي بن يافث، وقال ابن سعيد: من بني باسل بن آشور بن سام، وقيل: هم من العرب من بني باسل من طابخة من العدنانية، وضعفه أبو عبيدة.
والروم: قيل: من بني كثيتم بن يونان وهو يافان بن يافث، وقيل: من ولد رومي بن يونان بن علجان بن يافث، وقيل: من ولد رعويل بن عيصو بن إسحاق بن ابراهيم عليه السلام. وقال الجوهري: من ولد روم بن عيصو
المذكور.
والسريان: من بني سوريان بن نبيط بن ماش بن ءادم بن سام، قاله ابن الكلبي.
والسند: في الاسرائيليات أنهم كانوا من بني شبا بن زعما بن كوش بن حام، وحكى الطبري عن ابن إسحاق أنهم من بني كوش بن حام وهو قريب من الأول.
والسودان: قال ابن سعيد: جميع اجناسهم من ولد حام، ونقل الطبري عن ابن إسحاق أن الحبشة من ولد كوش بن حام، والنوبة من ولد كنعان بن حام، والزنج من ولد كنعان أيضا، وكذلك زغاوة، وذكر ابن سعيد ان الحبشة من
بني حبش، والنوبة من بني نوبة أو من بني نوبي، والزنج من بني زنج، ولم يرفع في نسبهم فيحتمل ان يكونوا من أعقاب بني حام.
والصقالبة: عند الاسرائيليين من بني بازان بن يافث، وقيل: من بني اشكونار: اشكنار بن توغرما بن كومر بن يافث.
والصين: قيل من بني صيني بن ماغوغ بن يافث، وقيل: من بني طوبال بن يافث، وذكرهم شيوش مؤرخ الروم أنهم من بني ماغوغ بن يافث.
والعبرانيون: من ولد عامر بن شالخ بن ارفخشد بن سام، قاله الطبري.
والفرس: قال ابن إسحاق: من ولد فارس بن لاود بن سام، وقال ابن الكلبي: من ولد فارس بن طبراش بن آشور بن سام، وقيل: من ولد طبراش بن همدان بن يافث، وقيل: من بني أميم بن لاود بن سام، ووقع للطبري أنهم من ولد
رعوئيل بن عيصو بن إسحاق بن إبراهيم عليه السلام قال في العبر: ولا التفات إلى هذا القول لأن ملك الفرس أقدم من ذلك.
والفرنج: قيل من ولد طوبال بن يافث، وقيل: من ولد ريغاث بن كومر بن يافث، وقيل: من ولد طوغرما بن كومر بن يافث.
والقبط: قال إبراهيم بن ءاصف شاه: من بني قبطيم بن مصر بن بيصر بن حام، وعند الاسرائيليين من ولد قفط بن حام، وقال هرشيوش: من ولد قبط بن لاين من مصرائيم بن حام.
والقوط: بضم القاف، وهم أهل الاندلس في الزمن القديم من ولد ماغوغ بن يافث، وفيما قاله هرشيوش من ولد قوط بن حام، وقيل: من ولد ماغوغ بن يافث.
والكرد: بضم الكاف، من بني إيران بن آشور بن سام، وإلى إيران هذا تنسب مملكة إيران التي كان فيها ملوك الفرس. قال المقر الشهابي بن فضل الله في كتابه التعريف: يقال في المسلمين الكرد والكفار الكرج، وحينئذ
يكون الكرد والكرج نسب واحد سوى.
والكنعانيون: الذي كان منهم جبابرة الشام من ولد كنعان بن حام.
والالمان: بفتح اللام، من ولد طوبال بن يافث، ومواطنهم بالغرب إلى الشمال في شمال البحر الرومي.
النبط: بفتح الباء وهم أهل بابل في الزمن القديم. قال ابن الكلبي: هم بنو نبيط ابن آشور بن سام.
والهند: في الاسرائيليات أنهم من ولد دادان بن زعما بن كوش بن حام، ونقل الطبري عن ابن إسحاق أنهم من بني كوش بن حام من غير واسطة.
والأرمن: وهم أهل الأرمينية الذين بقاياهم ببلاد سيس قيل: هم من ولد قموئيل ابن ناخور امرأته ملكار بن تارخ وهو ءازر وأبوه ناخور وهو من شاروغ، وتارخ هو أبو إبراهيم وناخور أخو إبراهيم عليه السلام.
والاسبان: عند بعض النسابين من ولد كاشح بن يافث، وعند الاسرائيليين من ولد ياوان وهو يونان بن يافث، وعند ءاخرين أنهم من شعوب بني عيصو بن إسحاق وهو قريب من الاول.
واليونان: قيل من ولد يونان وهو ياوان بن يافث، وقال البيهقي: من بني يونان بن علجان بن يافث، وشذ الكندي فقال: يونان بن عابر وذكر أنه خرج من بلاد العرب مغاضبا لأخيه قحطان فنزل شرقي الخليج القسطنطيني،
ورد عليه أبو العباس الناشىء بقوله:
تخلط يونان بقحطان ضلة  *  لعمري لقد باعدت بينهما جدا
واليونانيون على ثلاثة أصناف:
1 ـ اللطينيون وهم بنو اللطين بن يونان.
2 ـ والاغريقيون وهم بنو اغريق
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 24، 2015 بواسطة نيار (149,750 نقاط)
اعتقد انه يرجع لقرب تلك المناطق من الكره الأرضيه على حسب ما قرأت ايضا
...