السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

سؤال للاخوه الشيعه الذين يعتقدون ان كلامهم في ام المؤمنين عائشه لا يعارض القران . ؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 7، 2015 في تصنيف العلاقات الإنسانية بواسطة بوران (152,510 نقاط)
إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ وَالَّذِي
تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ
لَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ
لَوْلا جَاؤُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاء فَأُولَئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ
وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ لَمَسَّكُمْ فِي مَا أَفَضْتُمْ فِيهِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ
وَلَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ
يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ
لو فرضنا انها نزلت في غير عائشه رضي الله عنها فالله ذكر في كتابه (يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ) وهذا لان رب العالمين يعرف ان الصعالكه على مر التاريخ
سيعودون لسب واتهام زوجات النبي فلماذا تردون كلام رب العالمين ؟
تحديث للسؤال برقم 1

اذا فسر لي لم يقال من الشيعه عائشه الزانيه عائشه الفاحشه عائشه الخ الخ الخ ؟؟!
ما قله الادب هاذه مع زوج النبي ؟

تحديث للسؤال برقم 2

لم افتري يا الصاعق صحيح فيه من الشيعه لا يسبون ام المؤمنين ولا ابي بكر وعمر لاكن عندما اقرا كتبكم وغالب مشائخكم وعوامكم يتهمون عائشه ويسبون ليل نهار .

تحديث للسؤال برقم 3

الرسول حر في عائلته واهله تاتي انت وتتدخل في شؤنه فعلا قله ادب . ؟

تحديث للسؤال برقم 4

hidhid2‏ تتهمني بتقديس الرجال ؟ لا والله اني اقدس النصوص التي امرتني باحترام ديني ورسولي واهله لا مجال للنقاش معك ما لم تتادب ولا تلقي الاتهامات ثم شاهد اسئله الشيعه كلها اتهام لام المؤمنين
بالزنا .

تحديث للسؤال برقم 5

عفوا انتبه على الايه ( يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ) فحتى لو نزلت في غيرها فهي تحذر من اتهام زوجات النبي ابداااااااااااااااااا فهمت يا اخي ؟

9 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 14، 2015 بواسطة رامز (146,170 نقاط)
 
أفضل إجابة
لا أخوة مع أمثالكم !!
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 9، 2015 بواسطة عاقلة (157,740 نقاط)
اللهم اني ابرئ ممن يتهم عائشة بالزنى
اللهم فاشهد
حاشا اما المؤمنين عائشة
لكن موقفنا من عائشة مبنى على امور مختلفة تماما
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 14، 2015 بواسطة حنان (161,790 نقاط)
الأدلة كلها تدور حول قصة واحدة بعدة روايات وليست عدة حوادث
ثم إن السيدة عائشة رضي الله عنها أخطأت في تلك الحادثة بداعي محبتها للنبي وغيرتها عليه صلى الله عليه وسلم
وفي تلك الحادثة خير ، وتعليم وتربية للأمة المحمدية جمعاء أن لا نفحش مع أعداء الإسلام
وكلام النبي عليه الصلاة والسلام لا يعني أنها كذلك لأنها اتعظت وسلّمت لأمر النبي عليه الصلاة والسلام
ومعظم الصحابة سبق منهم خطأ بداعي بشريتهم واجتهادهم فلا يلزمهم صفة الخطأ لأنهم رجاعون إلى الحق
السيدة عائشة كانت من أكبر وأهمّ وسائل نشر الإسلام وأحكامه الفقهية خصوصاً ونقل أحوال النبي عليه الصلاة
والسلام وأفعاله الشخصية في منزله وبين أهل بيته .. وروت بحدود 2210 حديثاً عن النبي عليه الصلاة والسلام !
وأما منزلتها عند أهل السنّة فـ " إن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام "
الموضوعية في البحث والمحاججة ليست عيباً ..
والله أعلم
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 22، 2015 بواسطة إسراء (159,640 نقاط)
السلام عليكم
اخي الكريم
تقول ان الشيعه يقولون ان عائشة فاحشة
__________________________________________ حسنا انظر من قال ذلك واحكم بنفسك
صحيح مسلم - السلام - النهي عن إبتداء أهل الكتاب.... - رقم الحديث : ( 4028 )
- حدثنا ‏ ‏أبو كريب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏مسلم ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ ‏أتى النبي ‏ (ص) ‏ ‏أناس من ‏ ‏اليهود ‏ ‏فقالوا ‏ ‏السام ‏ ‏عليك يا ‏ ‏أبا القاسم ‏
‏قال وعليكم قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏قلت بل عليكم ‏ ‏السام ‏ ‏والذام فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يا ‏ ‏عائشة ‏ ‏لا تكوني فاحشة فقالت ما سمعت ما قالوا فقال أوليس قد رددت عليهم الذي قالوا قلت وعليكم ‏ ‏حدثناه ‏
‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏يعلي بن عبيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏بهذا الإسناد غير أنه قال ‏ ‏ففطنت بهم ‏ ‏عائشة ‏ ‏فسبتهم فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مه ‏ ‏يا ‏ ‏عائشة ‏ ‏فإن الله لا يحب ‏ ‏الفحش ‏
‏والتفحش ‏ ‏وزاد فأنزل الله عز وجل ‏ ‏وإذا جاءوك حيوك بما لم يحيك به الله ‏ ، ‏إلى آخر الآية.
((((صحيح مسلم بشرح النووي)))
____________________________________________________________________________________________________
مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - باقي المسند السابق - رقم الحديث : ( 24735 )
- حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏وإبن نمير ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏مسلم ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ ‏أتى النبي ‏ (ص) ‏ ‏ناس من ‏ ‏اليهود ‏ ‏فقالوا ‏ ‏السام ‏ ‏عليك يا ‏ ‏أبا القاسم ‏
‏فقال وعليكم قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقلت وعليكم ‏ ‏السام ‏ ‏والذام ‏ ‏فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يا ‏ ‏عائشة ‏ ‏لا تكوني ‏ ‏فاحشة ‏ ‏قالت فقلت يا رسول الله أما سمعت ما قالوا ‏ ‏السام ‏ ‏عليك قال أليس قد رددت
عليهم الذي قالوا قلت وعليكم ‏ ‏قال ‏ ‏إبن نمير ‏ ‏يعني في حديث ‏ ‏عائشة ‏ ‏إن الله عز وجل لا يحب ‏ ‏الفحش ‏ ‏ولا التفحش ‏ ‏وقال ‏ ‏إبن نمير ‏ ‏في حديثه فنزلت هذه الآية ‏ ‏وإذا جاءوك حيوك بما لم يحيك
‏ ‏به الله ‏حتى فرغ.
__________________________________________________________________________________________________________
إبن أبي شيبة - المصنف - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 89 )
24826 - حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي الضحى عن مسروق عن عائشة أن النبي (ص) قال لها : يا عائشة ! لا تكوني فاحشة .
_____________________________________________________________________________________________________
محمد بن ناصر الألباني - إرواء الغليل - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 208 )
1 - حديث عائشة يرويه مسروق عنها قالت : أتى النبي (ص) ناس من اليهود ، فقالوا : السام عليك يا أبا القاسم ، فقال : وعليكم ، قالت عائشة ، فقلت : وعليكم السام والذام ، فقال رسول الله (ص) يا عائشة لا تكوني
فاحشة ، قالت : فقلت : يا رسول الله أما سمعت ما قالوا : السام عليك ؟ قال : أليس قد رددت عليهم الذي قالوا قلت : وعليكم ، إن الله عز وجل لا يحب الفحش ولا التفحش ، فنزلت هذه الآية ( وإذا جاؤوك حيوك بما
لم يحيك به الله حتى فرغ ، أخرجه مسلم ( 7 / 5 ) وأحمد ( 6 / 230 ) من طريق الأعمش عن مسلم عنه .
القرطبي - تفسير القرطبي - الجزء : ( 17 ) - رقم الصفحة : ( 293 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- وروى مسروق عن عائشة قالت : أتى النبي (ص) ناس من اليهود ، فقالوا : السام عليك يا أبا القاسم ، قال : وعليكم قالت عائشة : قلت بل عليكم السام والذام . فقال رسول الله (ص) : يا عائشة لا تكوني فاحشة فقالت
: ما سمعت ما قالوا ! فقال : أو ليس قد رددت عليهم الذي قالوا قلت وعليكم . وفي رواية قال : ففطنت بهم عائشة فسبتهم ، فقال رسول الله (ص) : مه يا عائشة فإن الله لا يحب الفحش والتفحش وزاد فأنزل الله تبارك
وتعالى : وإذا جاءوك حيوك بما لم يحيك به الله إلى آخر الآية . الذام بتخفيف الميم هو العيب .
********************************************************************************************************
النتيجه هل قرات من قال ان عائشه فاحشه وهل مسلم والالباني وابن ابي شيبه واحمد بن حنبل
((((((((((( هل هؤلاء شيعه )))))))))))
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
عدم تنزية نساء النبي صل الله عليه واله وسلم من الوقوع بفاحشة الزنى والعياذ بالله
بما فيهن عائشة وحفصه
انظر من اتهمن بذلك
الشيخ الالباني يقول بالسلسله الصحيحه ص 16
عندما كان يتحدث عن نزول التبرئه بخصوص عائشه
فيقول مانصه
(((((((((و إن كان وقوع ذلك ممكنا من الناحية النظرية لعدم وجود نص باستحالة ذلك منهن)))))))))))
فهل الالباني شيعي
__________________________
وانظر هناك صحابة طعنوا بنساء النبي صل الله علية واله وسلم واهل السنه من نقل ذلك
وليس الشيعه
1- المعجم الاوسط للطبراني (ج4 / ص89) : 3687 - حدثنا طاهر بن عيسى بن قيرس المصري قال: نا يحيى بن بكير المخزومي قال: نا ابن لهيعة، عن يزيد بن أبي حبيب، عن ابن شهاب، عن أنس بن مالك قال: كانت سرية النبي
صلى الله عليه وسلم أم إبراهيم في مشربة لها، وكان قبطي يأوي إليها، ويأتيها بالماء والحطب، فقال الناس في ذلك: علج يدخل على علجة، فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فأرسل علي بن أبي طالب، فأمره بقتله،
فانطلق [ص:90] فوجده على نخلة، فلما رأى القبطي السيف مع علي وقع، فألقى الكساء الذي كان عليه واقتحم، فإذا هو مجبوب، فرجع علي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، أرأيت إذا أمرت أحدنا بأمر،
ثم رأى غير ذلك أيراجعك؟ قال: «نعم» ، فأخبره بما رأى من القبطي قال: فولدت أم إبراهيم إبراهيم فكان النبي صلى الله عليه وسلم منه في شك حتى جاءه جبريل عليه السلام فقال: السلام عليك يا أبا إبراهيم، فاطمأن
إلى ذلك
2- مسند البزار (ج2 / ص237) 634 - حدثنا أبو كريب، قال: نا يونس بن بكير، عن محمد بن إسحاق، عن إبراهيم بن محمد بن علي بن أبي طالب، رضي الله عنه عن أبيه، عن جده علي، قال: كثر على مارية أم إبراهيم في قبطي
ابن عم لها كان يزورها، ويختلف إليها، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خذ هذا السيف فانطلق، فإن وجدته عندها فاقتله» قال: قلت يا رسول الله: أكون في أمرك إذا أرسلتني كالسكة المحماة لا يثنيني شيء
حتى أمضي لما أمرتني به، أم الشاهد يرى ما لا يرى الغائب؟ قال: «بل الشاهد يرى ما لا يرى الغائب» ، فأقبلت متوشح السيف، فوجدته عندها، فاخترطت السيف، فلما رآني أقبلت نحوه تخوف أنني أريده، فأتى نخلة فرقى
فيها، ثم رمى بنفسه على قفاه، ثم شغر برجله، فإذا به أجب أمسح، ما له قليل ولا كثير، فغمدت السيف، ثم أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبرته، فقال: «الحمد لله الذي يصرف عنا أهل البيت»
قال ضياء المقدسي في الاحاديث المختارة (ج2 / ص354) : له شاهد في صحيح مسلم من رواية أنس بنحوه (إسناده حسن)
قال ابن حجر (كما في جامع الاحاديث للسيوطي ج29 / ص318) : إسناده حسن
قال المحقق أحمد بن علي في صفة الصفوة (ج1 / ص345) : صحيح: أخرجه أبو نعيم في الحلية حديث 3721. وصححه العلامة الألباني في الصحيحة حديث 1904
قال الزرقاني في شرحه على المواهب (ج4 / ص461) : ورواه مسلم عن أنس أن رجلا كان يتهم بأم ولده صلى الله عليه وسلم
3- المستدرك على الصحيحين للحاكم (ج4 / ص41) 6821 - حدثني علي بن حمشاذ العدل، ثنا أحمد بن علي الأبار، ثنا الحسن بن حماد سجادة، حدثني يحيى بن سعيد الأموي، ثنا أبو معاذ سليمان بن الأرقم الأنصاري، عن
الزهري، عن عروة، عن عائشة، رضي الله عنها قالت: أهديت مارية إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعها ابن عم لها، قالت: فوقع عليها وقعة فاستمرت حاملا، قالت: فعزلها عند ابن عمها، قالت: فقال أهل الإفك
والزور: من حاجته إلى الولد ادعى ولد غيره، وكانت أمه قليلة اللبن فابتاعت له ضائنة لبون فكان يغذى بلبنها، فحسن عليه لحمه، قالت عائشة رضي الله عنها: فدخل به على النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم فقال:
«كيف ترين؟» فقلت: من غذي بلحم الضأن يحسن لحمه، قال: «ولا الشبه» قالت: فحملني ما يحمل النساء من الغيرة أن قلت: ما أرى شبها قالت: وبلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يقول الناس فقال لعلي: «خذ هذا
السيف فانطلق فاضرب عنق ابن عم مارية حيث وجدته» ، قالت: فانطلق فإذا هو في حائط على نخلة يخترف رطبا قال: فلما نظر إلى علي ومعه السيف استقبلته رعدة قال: فسقطت الخرقة، فإذا هو لم يخلق الله عز وجل له ما
للرجال شيء ممسوح
4- الطبقات الكبرى لابن سعد (ج1 / ص137): أخبرنا محمد بن عمر قال حدثني محمد بن عبد الله عن الزهري عن عروة عن عائشة قالت لما ولد إبراهيم جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم إلي فقال أنظري إلى شبهه بي
فقلت ما أرى شبها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا ترين إلى بياضة ولحمه فقلت إنه من قصر عليه اللقاح أبيض وسمن
5- الدر المنثور للسيوطي (ج6 / ص240): أخرج ابن مردويه عن أنس ان النبي صلى الله عليه وسلم أنزل أم إبراهيم منزل أبى أيوب قالت عائشة رضي الله عنها فدخل النبي صلى الله عليه وسلم بيتها يوما فوجد خلوة<
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 22، 2015 بواسطة راشد (150,700 نقاط)
ليس صحيحا. لا يتهم الشيعة اي من زوجات النبي بالزنا، حاشا لله.
لكن، ماذا تفعل في سورة الأحزاب في الآيات ٣٠ الى ٣٥. لقد أمر الله أزواج النبي بالقرار في بيوتهن، فكيف أقيم "كمسلم" خروج احداهن في مقدمة الرجال في حرب؟
وكذلك العتاب، بل التوبيخ الشديد في سورة التحريم! ما دخلنا في نساء النبي يا رب حتى توبخهم امام كل المسلمين هكذا؟
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 23، 2015 بواسطة نرمين (149,350 نقاط)
ملحق4
وكيف يكون تقديس الاشخاص.
اذا كنت حضرتك تقرأ نصوص واضحه لعلماءك ولحد الان تتهرب من الرد عليهم وتتهمني بقلة الادب؟؟!
سبحان الله لحد الان انا لم اقل شئ بخصوص عائشه وغيرها وكل ماكتبته هو نقل لما قاله علماءك
علماءك
علماءك
سبحان الله هل قلة الادب اصبحت بفضح الذين يسيئون للنبي صل الله عليه واله وسلم
اتحداك ان تنطق ببنت شفة بحق هؤلاء المسيئون.
بل ستعود لتتهجم علي وتترك علماءك :::::::::::::::::: اليس هذا عبادة للرجال يامحترم ؟!
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 23، 2015 بواسطة حسان (165,890 نقاط)
ملحق #3  08‏/05‏/2013 2:12:28 م  
الرسول حر في عائلته واهله تاتي انت وتتدخل في شؤنه فعلا قله ادب . ؟
____________________________________________________________
ربما تقصدني بهذا الملحق والواضح انا المقصود
فارد واقول كلمتك بكل ادب واعرف الادب جيدا ولكن علماءك هم الغير مؤدبين ولايحملون ذرة ادب
لانهم هم من نقل ماكتبته فبدل ان ترد عليهم تتهجم علي.
والسبب بسيط لانكم عبدة الرجال فلا تنتقدوا عالم او صحابي لو فعل الهوايل
فخصمكم الله يوم لاينفع مال ولابنون ........... وليس العلماء
____________________________________________________________
وعلى ماتقدم باجابتي السابقه وردي هذا عليك ان تحترم نفسك ولا تتهجم على الشيعه بدون دليل
وتخدع نفسك وتحاول مخادعة الناس وانت تكذب فاعطيتك ادلة تشنيع علماءك واساءتهم فهربت
فتعسا لرجال تحمل هكذا عقول
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 28، 2015 بواسطة إلياس (165,140 نقاط)
ملحق #5  09‏/05‏/2013 3:56:52 م  
عفوا انتبه على الايه ( يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ) فحتى لو نزلت في غيرها فهي تحذر من اتهام زوجات النبي ابداااااااااااااااااا فهمت يا اخي ؟
______________________________________________________________________________________________________
الم اخبرك باجابتي المعنونه ملحق 4
انك ستترك علماءك وتعود لتهاجمني ؟!                 سبحان الله  علماءك من يطعنون
وتتهجم على الشيعه
(((((( اليس هذا هو عبادة الرجال التي لم تقبلها مني )))))))))))))))
الله يهديك اخي
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 2، 2015 بواسطة مرام (150,640 نقاط)
ومن قال لك أن الشيعة يتهمون زوج النبي بالفاحشة ؟
الشيعة يقولون باستحالة الفاحشة على ازواج جميع الأنبياء والمعصومين .
لكنه لسبب آخر , وهو خروجها على الإمام علي .
...