السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

وش معنى كلمة صلبي

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 9، 2015 في تصنيف العالم العربي بواسطة بسام (154,020 نقاط)
دايما اقرا في النت صلبي صلبي
كل من جا يشتم
اتمنى اعرف ايش معناه

81 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 8، 2015 بواسطة حسان (165,890 نقاط)
 
أفضل إجابة
كذبتم ياعنصريين وزورتم الحقائق وإفتريتم إفتراء سوف تسئلون عنه امام رب العالمين يوم لاينفع مال ولابنين إلا من أتى الله بقلب سليم , أنا سعودي وصلبي ومواطن سعودي
وأفتخر بوطني السعودية تحت راية آل سعود الذين وحدوا الجزيرة العربية بعد أن كانت عبارة عن حثالة من القبائل المتناحرة يضرب بعضها رقاب بعض يسفكون الدماء وينتهكون الأعراض ويسلبون اموال الناس وممتلكاتهم ,
ثانيا , من قال إن الصلبي ماله أصل ؟ ثم من قال انهم بلادين ؟ هذا كذب وإفتراء فقبيلتي كلها مسلمون سنة بينما هناك قبائل شيعة ؟؟!!.....ثم من قال انهم من بقايا الصليبيين ؟ ثم من قال أنهم هم الغجر والنور ؟
ثم من قال انهم بلا إثبات ولاسكن ؟ كل هذه أكاذيب ,ففي السعودية كل الصلبة موظفين في وظائف مرموقة يعجز الكثير عن الوصول إليها , فعن نفسي انا مدرس لغة إنجليزية ومن قبيلتي يوجد المدير والدكتور والضابط
والجندي والشرطي والتاجر الناجح , ولكن للأسف السعودية عيبها العنصرية القبليةالمنتنة التي وصفها الرسول بذلك لقبحها وقبح نفس من يتصف بها ,وهذه العنصرية هي التي سببت ظهور منتنين على النت يسبون الناس بإسم
قبيلتي التي شوهتها كتب كتبها اناس قبليون عنصريون ومع الأسف اصبحت مرجعا يتشدق به السفهاء , والذي يصف من يلمع الدلال بإنه سيء فإني اقول له أن عقلة ضعيف لأن العمل ليس عيبا ولكن العيب ان تنتظر من الناس
ان يعطوك ويحسنوا عليك , ولو كان العمل عيبا لما عمل الرسول (صلى الله عليه وسلم ) راعيا للأغنام ولا حث الصحابة على العمل بكل عمل شريف ولو أن ياخذ فأسا يحتطب ويعيش من عرق جبينه !!؟؟ ثم كذبت حين قلت أنهم
يعملون بالسحر والشعوذة ولكن إحذروا من كلمة زور وكذب تهوي بصاحبها في النار سبعين خريفا ... وكذبت حين قلت أنهم لايمتلكون إثبات شخصية فأنا وأبي وجدي لدينا إثباتات ونحمل الجنسية السعودية بكل مزاياها ,
وكذبت حين قلت أننا ليس لدينا سكن فنحن نسكن في احسن البيوت التي قد يفتقدها الكثير , ولكن أقول الحمدلله التي تفضل علينا والمعطي والنافع والضار هو الله سبحانة وتذكروا مقولة الرسول (صلى الله علية وسلم )
" لافضل لعربي على اعجمي إلا بالتقوى " يعني لم يجعل التمييز بقبيلتك واصلك وخرابيطك التي ألفتوها علشان تتكبرون على خلق الله وتقولون إنكم من كوكب وباقي البشر من كوكب ثاني , سبحان الله نفس اليهود
 الذين إدعوا أنهم شعب الله المختار وباقي الشعوب عبارة عن قطعان مخلوقين ليكونوا عبيدا لهم , أو مثل هتلر الذي تكبر وإدعى أن الشعب الآري هو الذي يستحق ان يحكم العالم  ويسحق الأمم الأخرى , ولكن
سبحان الله الأمور بخواتيمها , لأننا نلاحظ أن الله قد أخزى كل من تكبر وتعالى على خلق الله , والعبر والأمثلة كثيرة بداية من النمرود وفرعون وقارون الى اليهود وهتلر وموسوليني , إذن ياإخوان ياسعوديين
ياعرب خذوا العبرة ولاتنسوا ان الكلمة أمانة والنت يقرأه الجميع , وأنتم مسلمون سنه ترجون من الله مالايرجوه غيركم تذكروا أن الدنيا فانيه وكلنا الى زوال وسنحاسب عند بداية وضعنا في قبورنا فإتقوا الله ,
وقولوا الكلمة وانتم تضعون الله امامكم ولاتفتروا على خلق الله .. وحسبنا الله ونعم الوكيل .
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 9، 2015 بواسطة تامر (158,660 نقاط)
الصلبة (بني غانم) قبيلة عربية تتواجد في شمال المملكة العربية السعودية وبعض المناطق الوسطى
نسبهم:يعود نسب قبيلة الصلب إلى بني زغب بن أبي ربيعة بن نهيك بن هلال وهلال هذا جد القبائل الهلالية وهو ابن عامر بن صعصعه بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار
بن معد بن عدنان وعدنان جد القبائل العدنانية                                            
                                                       
                                                 القابهم:لكل قبيلة لقب
تتخذه لنفسها وهذا اللقب يجسد قوة القبيلة وتاريخها في القديم والحديث ولقبيلة أولاد غانم الهلالية لقب تحتفظ به وهو ( صُلْب العرب ) أي أن أولاد غانم ذو نسب عالي وذو حسب قوي
                                                       
                                                       
                                                       
بطونهم:تنقسم قبيلة الصلبه الى بطنين وهم
غُنْـم
غانم
البطن الأول : غُنْـم ( الغُنْمي ) وبطونهم أربعة وهي :
1_ الماجد .
2_ الحريج .
3_ البناق .
4_ القبان .
الهزيـم .
البطن الثاني : غـانم ( الغوانم)
وبطونهم كثيرة وهي :
1_ البذاذلة .
2_ السليمان .
3_ الرويعات .
4_ الخصيلات ولهم أفخاذ ومنهم :1_ العميرة بطخفة . 2_ الكلأ بنجد .
5_الضبيـات .
6_ العناتـرة .
7_الصبيحات .
8_السـعدات .
9_المزايـدة .
10_العرمـان .
11_المسيـلم .
12_الرحايـلة .
13_ الطر فـا.                                                    
                                                       
                                                       
    اعلامهم:  منهم ذياب بن غانم والشاعر راشد الخلاوي وحليس الطرفاوي والشاعرهليجان الهزيمي وسليمان بن مالك الضبيبي وابن شنوف وغيرهم ومن اعلامهم من شاعرات الباديه الشاعره الدقيس البناقيه
وغيرهم الكثير                                                    
                        تاريخهم:البعض يضن أن الصلب ليس لهم تاريخ أو كانوا خدام وعبيد للقبائل الاخرى وهذا كلام لاصحة له فـ لقد قال الشاعر
الفلكي راشد الخلاوي في أحد قصائده
405ـ كنا شيوخ العز والعز عزنا ....... وفي عزنا من عز تجري مراكبه .
406ـ وعلى عزنا تبنى بيوت من العلا ... وما طال من عز لدى الناس طال به .
407ـ وحنا ملوك الدار والدار دارنا ........ من عهد عاد إلى ولاد تلاد به .
408ـ والدار كار وشيخها باب سورها ...... حصن لها في كل ما ناب نايبه .
409ـ والدار عذرا حقها من يصونها ....... ويسعى لها في كل ما حل واجبه .
410ـ إلى كان عذرا يفضح البدر خدها ..... كالشمس تعشي كل عين تراقبه .
411ـ فإن كان ما به باس بعل يصونها ..... بالسيف وإلا قيل في الناس خايبه .
412ـ هي دارنا وضحاً من الدور نازه .......... لا ذيال فخر العز والمجد ساحبه .
415ـ ضربنا وراها كل صم عصمصم ........ وضرغام غاب عض بالسيف غاربه .
416ـ حتي غدت بالسيف كل يزورها ....... ويعني لها رغم على أنف صاحبه .
417ـ عشنا بها ما فوقنا كود ربنا ........... شديد القوى سبحان من لا يحاط به !
418ـ زمان به الواشين في قلعة النيا ..... بعيد المدا في مهمه الآل ذاهبه .
419ـ زمان حبانا كل ما في نفوسنا ..... من الله تذري بالأماني هبايبه .
420ـ زمان لنا قد طاع من طوع الملا ..... والذيب شاة والضواري ثعالبه .
421ـ زمان حظاني يوم حظي مساعد ..... والدار خضراً باسعد الخط كاتبه .
422ـ وحنا ملكناها وقدنا زمامها ....... ودانت لنا الدنيا وجتنا مداربه .
423ـ ونلنا بها من فوق ما النفس تشتهي ...... حظ حظيظ فوق ماالنفس طالبه .
424ـ وعصر الفتى يعطيه ما سره الملا ..... ويعطيه ما أزراه وافرى لجانبه ؟
425ـ كنا بها والذيب يرعى بشاته ...... في كل شعب حيثما الشاه عازبه .
426ـومن عزت الدنيا قريب تذله ....... ولو كان عزه بالثريا مناصبه .
427ـ فلا عزيز إلا من الله عزه ..... ومن لا يعز الله لو طال زال به .
428ـ فلا به عزيز عزته فوق عزنا ...... وزلنا وزال العز عنا ودال به .
429ـ فكم حاكم ظالم ملا الخد جيشه ....... عيان وكنا له خصيم نحاربه .
430ـ مغرى بسلطان ومعطي من الهنا ..... ومنصور جيش خيلها دام ناهبه .
431ـ ويحظي بعز الدون يخشى ويرتجي ..... والسيف مسدول بتيجان جانبه .
432ـ إلى مضى ما قدر الله وانقضى ..... وجاه القضا المحتوم والسرج مال به .
433ـ وداله عن الدنيا وفارق نعيمها .... رهين الثرى ما يندري ويش صاربه .
434ـ في قاع قبر مسكن الدود والبلا ....... فريد معدوم لخلة وصاحبه .
435ـ طريح الخطايا ليس بالمال يفتدي ........ ولا حيلة يحتالها فيه ثايبه .
436ـ ذليل الملا في موحش مظلم الضيا ....... وحيات سياته توافيه لازبه .
437ـ وشاف الذي قدم باياديه حاضر ............ وما أخرت ، مازاد في الخط كاتبه .
438ـ واقفى الحبيب وضمته هالة الثرى ....... ومن كان صب الما، وسوى نصايبه .
439ـ ولابه سوى من رحمته عمت الورى ........ وجاه الموكل بالرزايا وصاحبه .
440ـ والله أعاد الروح للسول ساعه ............ ثم أجلساه وعن ثلاث تخاطبه .
441ـ وأن كان من أهل التقي فاز باللقا ....... وأن كان من أهل الشقا قام ضاربه .
442ـ ويبقى بسوء الحال في برزخ البلا ..... وفي حالة تكفى المعفى عقاربه .
443ـ وكم خليل قد خلت منه داره ........ وكم صاحب صاحب أهاليه نادبه .
444ـ وكم جادل ناعم سبى اللب حبه ......... جاه الثرى واستسبق الدود جانبه .                                    
                                            معلومات اخرى عن قبيلة الصلبه النزارية :الكثير
يضن أن معنى كلمة صلب أو صلبي للـ شخص الذي لأ أصل له وهذا كلام خطأ
قالو بانهم من بقاية الصليبين
وذلك لان وشعارهم او الوسم هو ( + ) وايضا نسبة الى(صلب بن عبدالله بن وهب من بني سامة بن لؤي)
لايدفنون موتاهم في مقابر المسلمين
وهذا الامر غير صحيح فانهم يدفنون موتاهم بمقابر المسلمين وهم جميعآ ينتمون الى اهل السنة والجماعة
ربطوا بينهم وبين النور والكواولة والغجر بالصفات
الأشخاص القارئين عن تاريخ قبيلة الصلب سوف يرى أن من الظلم ربطهم بالنور والكواولة والغجر وذلك لان النور والكواولة والغجر يكسبون أرزاقهم من الغناء والرقص اما قبيلة الصلبة فهم يرتزقون بتربية الغنم كسائر
البدو، ويزيدون عليها بيع الادوية النباتية، يصنعونها ويداوون المرضى بها، وبالكي، وبما حذقوه من التجارب، فهم أطباء البادية المجربون الموثوق بهم دون منازع. والصلبة أعرف أهل البادية بالمراعي والمناهل،
وأحذقهم بسلك المفاوز والقفار، حتى أن القبائل أنفسهم يتخذونهم أدلاء في جولاتهم وغزواتهم البعيدة، فهم لا يتيهون قط، وتراهم في دجى الليل وحلك الظلام، وفي اكثف الضباب، وأغزر مطر، يرشدون مفرزة عسكرية إلى
بئر بعيد 7 - 8 ساعات على الارجل، دون أي تردد، أو خطأ، ويرتزقون ايضا بالشعر فمنهم شعراء قصاد يتبعون العشائر في حلهم وترحالهم وعند هؤلاء الشعراء خيال واسع، وقريحة فياضة، ومعرفة بأذواق القبائل،
وطبائعهم، ووقائعهم، وما يحل في صدورهم محل الرضى والاستحسان، ويخشى الشيوخ لسان هؤلاء الشعراء والقصاد، من أن يهجوهم بين العشائر، ويفضحوهم، إذا ما أساءوا إليهم،            
                                         والسلام ختام ,
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 10، 2015 بواسطة جلنار (150,610 نقاط)
الله يعين
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 10، 2015 بواسطة لؤي (151,940 نقاط)
يا حبايبي لافرق بين اعجمي ولاعربي الا بالتقوى
ولا احد يجي يقول ذا صلبي ويدافع عنهم
انا عنزي
لكن عيب نتكلم بالحات ذي السخيفه
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 11، 2015 بواسطة مباركة (157,190 نقاط)
سأل أحد اتباع رستم لماذا العرب لا يهتمون بملبسهم فرد عليه رستم قائلاً: العرب لا يهتمون بالمظهر الخارجي بل يهتمون بالأنساب والأحساب.
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 12، 2015 بواسطة الظبية البيضاء (151,000 نقاط)
هم قبيله تسكن شمال الجزيره العربيه والعراق وسوريا  عرف عنهم جمال نسائهم وتركيبتهم الشبيهه بالغجر في الغرب
ليس هناك من يؤكد نسبهم ولهم فرسانهم وحروبهم ولاكنهم أغلب ماعاشو تحت حمايه القبائل الاخرى  طيبا او قسرا لاستخدامهم
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 12، 2015 بواسطة مرام (150,640 نقاط)
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين
اما بعد فهذه - نبذه عن قبيلة الصلبه النزاريه الكريمه والعظيمه التي يجهل حقيقة تاريخها الكثير لدرجة وصلت ان بعض ابناؤها لايعرفون عنها الا القليل واليسير وعليه فاننا من خلال هذا المنتدى وبعد الاتكال
على الله سنقوم بتيان بعض مايتعلق بإرث ونسب هذه القبيله الكريمه التي تعتبر من اقدم القبائل العربيه جذورا ومنبتا وانقاها نسبا وذلك فضل من الله ونستهل الحديث بتعريف الالقاب :
الصلبه صليب الصلب وأحدهم صلبي اوصليبي
جميعها القاب تحمل نفس المعنى وتعني صلب العرب واصله وتعني القوة والحسب يجمعها جد مضري واحد لكنها اختلفت لفظيا باختلاف الاماكن والاقطار التي بدورها تتحكم باختلاف الالسنه واللهجات ولاخلاف في ذلك ومع ذلك
ارتبطت تلك الالقاب بقوم ( قبيلة الصلبه ) دون غيرهم وقد وردت جميع تلك الالفاظ على هيئتها كما هي في الموروث الشعبي لقبيلة الصلبه الذي يعتبر ولازال محط انظار الكثير من المهتمين بالتراث نذكر منه على سبيل
المثال لا الحصر :
قول الشريف راشد الخلاوي الصلبي :
خليتها لعيون ميثى عتيقه *** عتيقة صليبي طويل المذارع
وقوله :
بنت دنوع وصلبي قنوع ابتلى منها بقبله
وقوله :
الصلب أجواد نمى الجود جدهم *** نزار الذي صُلب العرب من صلايبه
ايضا قول الفارس فدعوس الصلبي في رد له على من طعن في نسبه :
انا صلبي والحق الرمح فنه *** والاصل ماينفعك ياخامد الريح
ومع ذلك لا زال ابناء قبيلة الصلبه يحتفظون بهذه الالقاب ويتسمون بها دون غيرهم جيلا بعد جيل حتى يومنا هذا وذلك لبعد اصاله تحوى خصوصية لقب يعتزون به ويفتخرون .
حالهم قديما:
هم امة كبيرة من العرب الاقحاح يعدون من اقدم شعوب الجزيره العربيه العريقه ولم يكونو اهل باديه وبداوه كما يروج البعض بل كانو اهل حاضره قوم اقوياء أشداء اشد من زمانهم مترفين في الحياة الدنيا قد أمدهم
الله بكثير من مظاهر النعمة والترف ذلك انهم كانو اهل ملك وسيادة ومجد قديم في ذاك الزمان وقد بين هذا شاعرهم العالم الفلكي الشريف راشد الخلاوي الصلبي بصورة واضحه حيث قال
كـنـا شـيوخ العز والـعـز عـزنـا *** وفي عزنا من عز تجري مراكبه
وعلى عزنا تبنى بيوت من العلا *** وما طال من عز لدى الناس طالبه
وحـنا مـلـوك الـدار والـدار دارنـا *** مـن عـهـد عـاد إلى أولاد تلادبـه
وحـنـا مـلـكـنـاهـا وقدنا زمامها *** ودانـت لـنـا الـدنـيـا وجتنا مداربه
الى ان قال
زمان حبانا كل ما في نفوسنا *** من الله تذري بالأماني هبايبه
زمان لنا قد طاع من طوع الملا *** والذيب شاة والضواري ثعالبه
وحنا ملكناها وقدنا زمامها ***ودانت لنا الدنيا وجتنا مداربه
تلك حال واحوال قوم الصلبه في ذاك الزمن لمن لايعلمهم لولا انهم غالو في البطر والانغماس في الملذات التي ذهبت بعزهم فجعلتهم بعد ذلك العز في تياه لايحسدون عليه وتلك الايام تداول بين الناس ومن سره زمن
ساءته ازمان
قلت : وهذا الملك والعز والمجد والسطوه لا يكونا إلا لقبيلة كانت ذات قوة وعز وحسب
موطنهم :
اما عن موطنهم فيسكنون جزيرة العرب من الحجاز وتهامه بالتحديد
( الاباطح – وقد اورد ذلك العلامة السيد معز الدين محمد المهدي الحسيني الشهير بالقزويني والمتوفي سنة 1300 هـ
في كتابه ( انساب القبائل العراقيه وغيرها ) باب الصاد صفحه 32
( صليب قوم من العرب يسكنون الاباطح والرمال في جزيرة العرب من الحجاز وتهامه )
انتهى كلامه
والاباطح لمن لايعلمها هي اباطح مكه دار بنو سامة بن لؤي التي خطتها قريش الاباطح ونزلوها وهم صبابة قريش وصميمها
جاء في‌ عبارة‌ أرباب الانساب :
قريش‌ الاباطح‌ وقريش‌ البطاح‌ صبابة ‌قريش‌ وصميمها الذين‌ اختطّوا بطحاء مكّة‌ ونزلوها – انتهى
قال البحتري مادحا الخليفة العباسي القرشي ( المتوكل
يابن الأباطح من أرضأ باطحها *** في ذروة المجد أعلى من روابيه
وذكر أيضا في كتب الأدب قول معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه يخاطب عمرو بن العاص رضي الله عنه حين نجا من القتل في قصة الخوارج الثلاثة
نجوت وقد بل المراد بسيفه ** من ابن أبي شيخ الأباطح طالب
وقد جاء ذكر دار قوم الصلبه من خلال موروثهم الشعبي على لسان شاعرهم راشد الخلاوي الصلبي وصف فيه تلك الدار ودلل عليها بوصف جلي لايقبل الشك حين قال :
حتي غدت بالسيف كلن يزورها ***ويعني لها رغم على أنف صاحبه
قاصدا بذلك موطنهم مكه التي صار يزورها ويعني لها كثيرا من الناس من كل حدب وصوب رغم انوف جبابرتهم الذين كانو يمنعونهم من دخول الاسلام ككسرى الفرس والروم وغيرهم وذلك بعد كسر شوكتهم بحد السيف تلك دار قوم
الصلبه في الزمن السابق لولا ان الاقدار حالت بينهم وبينها مما ادى الى شتاتهم في انحاء المعموره شرقا وغربا وذلك امر الله وقدره .
نسب قبيلة الصلبه النزاريه صليب الصلب :
ذكر ابن حجر العسقلاني في كتابه تبصير المنتبه بتحرير المشتبه
الصفحه 848 الصلبي : بطن من صلب بن عبدالله بن وهب من بني سامة بن لؤي ) وسامة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر من كنانة من أصل العرب (
وذكر ذلك السمعاني في كتابه الانساب الصفحة 865 :
الصلبي بضم الصاد المهملة وسكون اللام وفي آخرها الباء الموحدة هذه النسبة إلى صلب وهو بطن من بني سامة بن لؤي ) انتهى كلامه .
إلا ان ماذهب اليه ابن حجر والسمعاني وغيرهم لايعني ان قوم الصلبه يجتمعون جميعهم في صلب بن عبدالله بن وهب من بني سامه
والصواب انهم قرشيون يجتمعون في جد وهم من بني لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.
ومنهم بنو سامة لكنهم اخفو انسابهم واسماؤهم حتى عن اولادهم وهربو في قرون ماضيه من دارهم مكه خوفا على انفسهم وذرياتهم من البطش والقتل لاسباب سياسيه حلت بهم الى ان ضاع نسبهم ولولا تلك الاسباب لكان اليوم
جميعهم يسمون صليبة قريش .
ذكرالعزاوي في كتابه عشائر العراق في فصل الصلبه صليب الصلب
ولكنهم نسي أصلهم أو أخفوه لأمر سياسي أو حربي لحقهم وكتموا نسبهم حتى عن أولادهم فبقي مجهولاً - انتهى كلامه
قلت : وهي نفس الاسباب التي تعرض لها كثيرا من القرشيين الصرحاء ممن اخفو حقيقة نسبهم وهويتهم خوفا من الفتك بهم ولازال الكثير منهم يجهلون نسبهم الى يومنا هذا لولا ان من الله على العباد بالحمض النووي الـ
dna الذي سيكشف زروع الاثل من النخل وسيفضح الكثير ممن يدعون النسب والمتاجرين بالانساب والذي اثبت بحمد الله قرشية قوم الصلبه مصدقا بدوره ما اخبر به عن نسبهم شاعرهم الصادق وموروثهم السابق الشريف راشد
الخلاوي الصلبي
عندما قال :
منيع المسمى وانت تدري بما جرى*** و جدي و جده في معاليك صالبه
ويعني بذلك أن جده وجد منيع يشتركون بصلب معالي الرسول صلى الله عليه وسلم
وقوله :
لي فى نزار وزرة ٍ أكتفي بها *** ولي فى نزار الجود أعلى مناسبه
الى ان قال
وشيخ وشامخ هم هل الطول والعلا *** ومن صلب من ساد البرايا مجاذبه
قلت :ومن غير قريشا اعلى نسبا في نزار ومن غير قريشا سادت العرب وسادت مجاذبها البرايا وما ساد البرايا الا النبي القرشي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ولا انكار على ذلك ....هذا وللحديث بقيه ان لزم الامر
.
ختاما لايسعنا الا ان نذكر بان جميع ماسبق اوردناه للمعرفة باعتباره حق لنا وليس للفخر بالتالي مانحن الا مجتهدون باحثون عن حقيقة نعلم ان بالعزيمه تحصد ثمارها وما توفيقنا الا بالله هو الاعلم والادرى
والحمد لله رب العالمين .
حرر في 11 مارس 2012
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 12، 2015 بواسطة شجر طيب (154,830 نقاط)
للمعلومه..
رآشد الخلآوي مآهو صلبي
وهو كآن يدعي أنه صلبي لأنه هآرب من شي الله أعلم وشو..
هذآ مآ أتفق عليه المؤرخوون ووقو على ذآلكـ..
والصلبه ع العين والرآس وكلنآ تجمعنآ لا إله إلا الله محمد رسول الله
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 12، 2015 بواسطة حسنة المظهر (163,590 نقاط)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم
وش تبون فيهم صلبي ولا ماهو صلبي ع نفسه وهذا أصله وكل يفتخر في أصله
الله يعز آل سعود ماعندهم هذا من قبيلة فلان وهذا من قبيلة فلان البطاقه سعوديه انت سعودي انت كويت انت بحريني انت قطري انت عُماني انت امارتي انت عراقي انت سوري انت مصري انت سوداني انت اردني انت عربي انت
اجنبي هذا اللي نعرفه خارج الدول مايسالونك عن اصلك بس لكل تحت رعاية موطنك وشعارك وهويتك هو بيتك وهو روحك هو حياتك هو كونك هو اهلك هو كل ماتملك  والحمدالله علي كل شي  ومن يسب قبيله فهو جهل
ونقص في دينه والله لا يبلانا فيهم  وصل الله علي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 13، 2015 بواسطة يمنى (161,630 نقاط)
يالله يالصلبي لو انك حي غير تقطع ثيابك والله سب بك لكن اقول ياصلبي خلك والله احسن لك العباد يتعبون وهم يدورون الاجر وانت حظك وانت مرتاح اجر من كل فج الله
كريم ولا ابشرك  اذا خلصت حسناتهم تعطيهم من سيئاتك
تحياتي يالقبيله الاعظم أجراً ان شاء الله
عبدالكريم الصلبي
...