السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

بأي منطق تتحسرون على زوال الدولة العثمانية فيما تعارضون النظام السوري وتنادون بإسقاطه ؟!

0 تصويتات
سُئل أبريل 30، 2014 في تصنيف سوريا بواسطة عاقلة (157,740 نقاط)
منطق غريب يتبعه بعض الاعضاء هنا ، نراهم يتحسرون على سقوط الدولة العثمانية بما كان فيها من بطش ، قتل ، خيانة لمبادئها وتشويه لصورة الإسلام !! هل لأنها امتداد لخلافة اسلامية فقط ؟ هل من يحمل لواء الاسلام يكون بالضرورة أهلاً له ومتحدثاً بإسمه ؟  هل من أساس لأراء تعارض وتتهجم على مناضل وقائد ثورة كبير كمصطفى كمال اتاتورك ؟! نسألهم لماذا تعارضون النظام السوري ؟! الغريب أن تبريرهم لذلك هو البطش والقمع الذي يوجهه هذا النظام للأبرياء من أبناء شعبه !  فيما يجيب آخر بأن السبب هو خيانته لمبادئ العربة والاشتراكية التي نادى بها وانجراره وراء مشروع ايراني ذو اهداف استعمارية ! بربكم ، أليست افعال وجرائم النظام السوري نقطة في بحر الكوارث العثمانية ؟؟!!! ألم ترتكب هذه الدولة المدعية للإسلام المجازر الواحدة تلو الاخرى بدأً من مجازر الارمن مروراً بمجزرة السريان المؤلمة ، حتى مجزرة السيفو التي ارتكبها الاكراد بتحريض من العثمانيين أنفسهم ؟! الم يخطفوا الاطفال من آبائهم ويربونهم في جو القبيلة حتى يصبحوا مستقبلاً حرساً للسلطان ؟! الكثير والكثير من الافعال الهمجية واللا-انسانية .. هل دماء الملايين من الابرياء اصبحت محللة بمجرد أنهم قتلوا من قبل نظام يدعي الاسلام ؟! هل في افعالهم ما يمت للإسلام بصلة ؟ ألم يحيدوا هم ايضاً عن مبادئهم ؟! ترفضون نظرية المؤامرة وان الشعب السوري لم يخرجه الى الشوارع والساحات الا معاناته وآلامه في ظل نظام استبدادي ! .. فهل يعقل أن يكون خروج ملايين العرب فيما يسمى "الثورة العربية الكبرى" بلا سبب ولا هدف الا خديعة بريطانية - فرنسية ؟!  ماذا يختلف وضعنا في ظل الخلافة العثمانية عن الاستعمار الفرنسي او البريطاني أو عن "استعمار" الانظمة الرجعية كنظام البعث مثلا ؟!  رجاءاً فكروا بعقولكم لا قلوبكم ! سقوط الدولة العثمانية كان لمصلحة دينكم دين الاسلام فقط ! .. ولو عشتم تحت ظل هذا الاستعمار القمعي لتفهتم كلامي جيداً ..!  لا اعلم ، ربما بعد ٥٠ او ١٠٠ عام قادمة سيأتي جيلاً مثلكم يتحسر على نظام الأسد او نظام القذافي بحجة الممانعة والعداء للغرب !
تحديث للسؤال برقم 1
Syrie en force افهم كلامي جيداً .. انا لا ادافع عن نظامك الهمجي ! اذا كان من يدافع عن الدولة العثمانية بلا منطق ، فأنت بلا منطق لأنك تدافع عن نظام تعيش في ظل بطشه !
تحديث للسؤال برقم 2
صبر جميل النقاش لا يتناول النظام السوري ، بل هو مثال او اداة فقط يمكنك استبداله بنظام القذافي مثلا.
تحديث للسؤال برقم 3
mahmoud87 شكراً لك على خلقك ، كيف حكمت علي وانت لا تعرفني ؟! انا اهاجم الدولة العثمانية وكل من يتستر بعباءة لأجل اهداف غير مشروعة ومن ضمنها نظام الكنيسة القمعي ايضاً في القرون الوسطى الذي اغرق اوروبا في عصور ظلام تحت اسم الدين المسيحي !
تحديث للسؤال برقم 4
اناسوري نعم هناك من يتحسر على نظام هتلر النازي تحت اعتقاد ان لألمانيا كانت هيبتها حينها ، الا تسمع بالنازيون الجدد ؟! هؤلاء لو عايشوا هتلر في القرن الماضي لما كانوا ليؤيدوه حينها ! هكذا كذلك من يعتقد بوجود ذرة اسلام في الدولة العثمانية ! وهكذا من سيدعي مستقبلاً العروبة في النظام السوري الذي اذاق الأمرين لشعبه !
تحديث للسؤال برقم 5
عمار سليم أنا اتكلم عن "الثورة العربية الكبرى" وليس عن انهيار الدولة العثمانية بشكل عام , وهي مقارنة عادلة برأيي بين ثورتين تشابهتا أسباب نشوبهما واثنين من الأنظمة تشابها في مدى وحشيتهما - وربما أبالغ لو قارنت جرائم النظام السوري بمحرقات الجزارين من سلاطين الدولة العثمانية . "و أمّا انهيار الدولة العثمانيّة فقد كان نتيجة تعاون أناس من الداخل مع الدول الغربيّة لتنهار الدولة العثمانيّة و تحلّ محلّها دول مكوّنة من الأقاليم الناتجة عن انهيار الدولة ككل" .. هذا جزء من كلامك وهو صحيح بشطره الأول , وخاطئ بشطره الثاني حيث تتشابه الثورة السورية بالعثمانية في هذه النقطة بالذات التي أوردتها حضرتك على أساس اختلاف , فقيام الثورة الشعبية في سوريا شهد تحالفاً مع دول الغرب وبعض الأنظمة العربية كقطر والسعودية وهذا أمر لا يمكن إنكاره لتحقيق مصالح مشتركة لكلا الطرفين الشعب السوري وانظمة الحلف الإمبريالي في سقوط النظام . أما في شطره الثاني , فالثورة العربية لم تقم لتستبدل الاستعمار العثماني بدويلات مقسمه وهذا خطأ بل لأجل وطن عربي موحد مستقل كما وعد مكماهون الشريف حسين . وما أدراك ربما يكون مصير الثورة السورية كمصير الثورة العربية فيفرض الغرب مخططه من جديد وتقسم سوريا كما قسم الوطن العربي !
تحديث للسؤال برقم 6
عمار سليم "و من ناحية منطقيّة لا يمكن لمتظاهر أن يخرج إلى الشارع أمام الآلة القمعيّة و الرصاص الحي من أجل حفنة من المال يتناولها من هنا و هناك" أنا لم أنكر ذلك , ولكن الأمر ذاته ينطبق بالنسبة للعرب في الدولة العثمانية .. أليس كذلك ؟ وطبعاً لم يكن متفقاً عليها من قبل جميع العرب , فهناك الذين لم يبلغ سطح طموحاتهم حد الشعور بالنقص كما لم يتفق السوريين جميعاً على ضرورة اسقاط النظام البعثي ! "، و ذلك سيجعل نهايتها إن تحقّقت هو سلخ كيان مستقل عن الدولة الإسلاميّة" لم نكن جزءاً من الدولة الإسلامية لا تضحك على نفسك , كننا نقبع تحت استعمار همجي قمعي تجهيلي اجرامي والهدف كان الاستقلال عن هذا الاستعمار وبناء دولنا بأنفسنا بما فيه ادارتنا لأراضينا ومحصولنا (كون أساس حياتنا اعتمدت على الزراعة) ..
تحديث للسؤال برقم 7
3mmarsaleem (عمار سليم)         كان خروج موحد للعرب على الأقل قاده الشريف حسين , ووجود خلافات بين الثوار أمر طبيعي - هكذا الأمر حتى في سوريا .. ولكن أن لسوريا لا يوجد قائد فعلي هذا صحيح بالنسبة للسوري البسيط الذي كل همه لقمة العيش ولكن ليس لما يسمى بالمعارضة التي تتحدث من الخارج وتحرك قسم كبير من قطاعات الشباب .. وبالنسبة للعرعور ؟؟! على العموم من قال أن ثورة يقودها شخص تعتبر فاشلة ؟؟! نابليون , لينين , الخميني , فيدل كاسترو , نيلسون مانديلا , جمال عبد الناصر .. جميعهم قادوا ثورات تحرر !! وأعود وأكرر دولنا العربية كانت جزء من الاستعمار العثماني , ولب الامبراطورية انذاك كان في تركيا لا في دولنا المتخلفة بفعل ذلك الاستعمار !
تحديث للسؤال برقم 8
3mmarsaleem (عمار سليم)         وما المشكلة فيما لو كانت عسكرية ؟ خرج الثوار لهدف واحد وهو اسقاط الديكتاتورية والتبعية العمياء ! أما الثورات أعلاه فنهايتهم أسمى مما ذكرت بكثير , فقد انتهوا بفكر نشر بين أبناء الشعب وأورقة الحكم كالفكر القومي والنهضة العربية في فترة عبد الناصر , والفكر الاشتراكي في روسيا وكوبا , والإسلام وولاية الفقيه في إيران .. (بغض النظر اذا كنت مؤيد للفكر وطريقة الحكم أم لا) ولكن في حالتنا تمجيد الحاكم لا يعيب على الثورة أبداً .. هؤلاء أشخاص تعبوا وهلكوا حتى وصلوا الى ما وصلوا اليه ويستحقون ذلك !
تحديث للسؤال برقم 9
ابو كرتونة :))) افضل اجابة لأنه عندك وجهة نظر رائعة بس مش لأنه بتفق معك في الرااي ..
...