☼★ زوايـــــا مُضيئهـ ★☼ εïз✿ برعايهـ الفراشــات ✿εïз


في زوايـــا كل شخص جوانب مظلمة تعكر صفو حياته وحياة أحبابه وأقرب الناس إليه ,,هي غالبآ معضلات مؤقته تبحث عن بقعة ضوء لتشرق من جديد ..
[ عواطف ] أم لـ 6 أبناء كل منهم لديه سلبيات كعادة الكثير من صغارنا إما تربوية أو صحية أو غذائية أو سلوكية..

ترغب منكم – يا فراشاتنا الرائعات – مساعدتها في وضع حلول افتراضية وخطوات مُشرقة من واقع تجاربكم مع أبنائكم أو معارفكم لتقويم سلوكياتهم وحل مشكلاتهم,,
لتتحول تلك الزوايا الى وهج من نــــــــــور….


اليكم نبذه تعريفية مُختصرة عن الأبناء وأبرز ما يعانوا منه :

دانة: البنت الكبرى عمرها (16) سنة حلوة ودلوعة في بداية المرحلة الثانوية ,, متفوقة في دراستها محبوبة من عائلتها ومعلماتها,, طبعآ تمر بفترة المراهقة ,,أكتشفت والدتها مؤخرآ رغم ثقتها فيها واختيارها لصديقاتها المحترمات ان استخدامها للتقنية الحديثة غير سوي للأسف علاقات مشبوهه وصور لا أخلاقية !!!


عصام: عمره (13)عام في المرحلة المتوسطة يعشق ألعاب العنف ويكره الدراسة,,متسلط على أخوته,,بذيء الألفاظ,,عنيد ,,عصبي,,مشكلجي,, عدواني ,,لا يكاد يمر أسبوع الا واولياء الأمور شكاوي عليه لتهجمه بالضرب على رفاقه في المدرسة وفي الحي,, حتى المناسبات العائلية دومآ ماتنتهي بمشكلة بسببه!!!


بشرى:(11) سنة حساسة ماررة من اتفه الأمور تزعل [ام دميعة] أي كلمة او ضحكة ماتخصها في مجلس ما!!! تتوقعها عليها!! طفولتها ضاعت في البكاء والحزن وموالها شبه اليومي:انتو ماتحبوني وتحبوا فلان أكثر مني,,بالاضافة الى مشاعرها الفياضة تعاني من الغيرة الشديدة من أقرانها واخوتها!!!


زياد:(9)أعوام في الصف الثالث مظهره يوحي كأنه في الروضة ..هزيل الجسد نحيل جدآ يعاني من نقص في المناعة يكره الأكل والدواء,,يواجه تعليقات ساخرة من زملاؤه في المدرسة ,,فاقد لثقته بنفسه رغم شدة ذكائه وخفة دمه,,يعاني من خجل وانطواء وتأتأه نفسية لاعضوية أثناء التحدث مع الغير!!!


أسيل:عمرها (5)سنوات [أم لسان طويل] في التمهيدي لهلوبة وشطورة لكن مشكلتها ناقلة ممتازة وسريعة لكل مايدور في البيت من أحداث وحوارت الى الخارج ,,كل أسرار مناقشات والديها وأخوتها عند الجدة وعند الخالة والعمة والمعلمة وحتى سائق الباص!لديها هواية الرد على الهواتف والاجابة عالتساؤلات باأريحية !!!

فارس:(سنة ونصف) ترغب والدته بنصائح وارشادات عملية و مجربة لفطامه من الرضاعة الطبيعية ,,وتعويضه بالحليب الصناعي ,,وتدريبه على الحمام ,,وما الغذاء الصحي المناسب لمرحلته العمرية وماهي البرامج التعليمية المناسبة له لتعليمه كيفية النطق السليم وهل هناك ألعاب معينة تساعد على ذلك!!!


ومضة:
😆 🙄
عزيزتي الفراشة: انتقي من الحالات أعلاه ما تجدي بمقدرتك منح الإفادة إليها بناءً على خبراتك ومعلوماتك وسطري لنا حلولك المقترحة مع وافر الشكر والتقدير…

همسة:
😉
نتمنى ان تقتصر الحلول والمقترحات على مرئياتك الخاصة أو تجربتك الشخصية …
إشراقة:


بشــــــــــــوق لقبس أقلامكم المتوهجة بكل ماهو مُمتع ومُفيد…..
][ بقلمي // حصرياً للفراشة ][

عن tonshakira

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …