مغص الأطفال … كيف يمكن تفاديه ؟

:aw11
كيف تخففين من مغصه ؟

– فى البداية يمكنك أن تخفى من ألم طفلك بمحاولتك طرد الغازات التى لديه وذلك عن طريق الرضاعة أو المواد المساعدة كالبابونج أو الينسون .

– لا تتركية يبكى لفترة طويلة قبل أن تقومى باطعامه لأن ذلك يؤدى الى دخول كمية كبيرة من الهواء اليه .

– ضعى طفلك على كتفك واربتى بلطف على ظهره فبهذا سيشعر بدفئك ويسمع نبضات قلبك مع هزة وهو فى هذه الوضعية بشكل خفيف فهذه الحركة تريحة كثيراً .

تستطيعين أيضاً أن تأخذيه فى نزهه فى عربته لان ايقاع حركة العربة قد يساعده على النوم أو يمكن ان تقومى بحمله والمشى به بخطوات رتيبة .

– يمكنك أيضاً ان تدلكى منطقة البطن لدى طفلك باستخدام قليل من الزيت الخاص بالاطفال بعد أن تقومى بتدفئتة بين يديك دلكى هذه المنطقة باصبعين فقط بحركات خفيفه دائرية صغيرة حول منطقة السرة ثم وسعى الدائرة تدريجياً كررى هذا التمرين بضغط خفيف مستمر .

– بعض الاطفال يستجيبون الى الضجيج الخفيف كصوت المكنسة الكهربائية أو صوت الراديو المشوش إذ يقال ان هذه الاصوات تشبه تلك التى تحدث فىالرحم وهذا قد يريح الطفل .

– يمكن ان تنتقل الغازات الى الطفل عبر الرضاعة فان كنت تتناولين ما يسبب هذه الحالة حاولى تجنب مثل هذه الأطعمة كالبصل والبقول .

– ان كا ن طفلك يتناول حليبه فى زجاجة الحليب حاولى ألا تكون ممتلئة لأن ذلك قد يعمل على دخول مزيد من الهواء فى الزجاج عندما يقوم الطفل بمصها وانتبهى الى فتحة الزجاجة لأن تدفق الحليب بسرعة يؤدى الى دخول مزيد من الهواء وان كنت تشكين فى أن الحليب لا يناسب طفلك عليك استشارة طبيبة حول الحليب الأفضل .

8- يمكن استخدام أدوية مغصالاطفال بالجرعة المحددة ولكن فى حال لم تنفع الاختيارات السابقة .

:aw6

عن Egyacker

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …