كوني إيجابية وادفعيه نحو النجاح…..


1) علمي طفلك التفكير الإيجابي بأن تكوني إيجابية... فمثلاً بدلاً من ان تعاتبيه لأنه قد نال درجة غير متوقعة في مادة ما قولي لة:”يبدو أنك في حاجة لأن تخصص لهذة المادة وقتا إضافياً!”

2)دعيه يعلم ان الفشل ليس نهاية العالم…. وأن الكثير من النجاح هو نتاج عدد من الخفاقات,ادفعيه دائما للنظر إلى الإيجابيات,فإذا اخفق في شئ بادريه بالسؤال:ماذا استفدت من هذة التجربة

3) علمية ان يحول احلامة الى حقائق… فمن الممتعللإنسان ان يرى أحلامه تتحقق, ولهذا ساعديه ان يضع أحلاماً قصيرة المدى,مثل:(إدارة عمل دعوي صغير), ثم حولي هذا الهدف إلى أهداف اقصر مثل:(وضع خطة للعمل),(تحديد ألأولويات والمسؤليات). تحدثي معه عن المشاكل التي اعترضته أثناء تنفيذ الهدف ثم شجعيه إذا مانفذ هذا الهدف في نهاية المدة المقررة.

4) الإيحاء النفسي الإيجابي… إذا أردت أن تصنعي من طفلك إنساناًعظيماً فإليك هذة الفكرة: احرصي على أن يكون لديك رؤية مستقبلية له,ومن ثم تغذيته بالإيحاء الإيجابي, كرري على مسامعه دائماً أنك تتوقعينله مستقبلاً متميزاً .ووجهيه نحو الهدف متميز, فلهذه الؤية وهذا التوجيه الأثر العميق على مستقبلاه.ونعلم الكثير من علماء الأمس واليوم الذين كان للأمهاتهم دور فعال في هذا الجانب : فهذا الشيخ السديس_ إمام الحرم المكي_ كانت تقول له وا لدته دائماً وهو مازال صغيراً :” ستكبر وتصبح إماما للحرم!” ولعلك ستندهشين إذا علمت ان د/ أحمد زويل العالم المصري الذي حصل على جائزة نوبل في الكمياء كان والداه قد كتبا على باب غرفته وهو طفل صغير هذة العبارة ” الدكتور أحمد زويل “!!!!
منقول من كتاب إيمان المهداوي……….

وإذا شفت ردود حلوه بكمل اكتب مواضيع عن التربيه لأن لي إطلاعات فيها ❗

عن ahmedlando

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …