تعلمي كيفية إلباس طفلك الرضيع بالصور


أحبتي بالله .. موضوعي اليوم خاص بالأم وباول طفل .. دائما يتغرغر حنان الأمومه إلي قلوبنا وشوقنا لأمتلاك طفل ليقول لنا كلمة ماما .. فدائما أول طفل يقع بين أيدينا يكون هو أول حقل للتجارب .. ومن شدة الفرحه لكن يمتلك البعض منا الخوف عند إلباس أو خلع الطفل لملابسه ولكن لدي الطريقه السهله والخفيفه لكيفية إلباس الطفل لملابسه بدون أن خوف … أترككم مع الموضوع ..

أولاً : اختيار الملابس المناسبة لطفلك عند اختيار الملابس لطفلك تذكري الأمر الأمور التالية:

ـ عند شراء الصدرات التبانات (بدلات الشبك) من الأفضل شراء الحجم التالي لأن الطفل ينمو بسرعة. وبدلات الشبك الضاغطة يمكن أن تشد عظام الصغير وبدلة الثوب الخارجي الضيق ذات المطاط المشدود حول رجله يمكن أن تضر الدورة الدموية.

ـ تأكدي من أن الملابس قابلة للغسل بالغسالة، والألوان أيضا. واستخدمي مسحوق غسيل غير عضوي لأن المساحيق القوية قد تهيج بشرة الطفل .

ـ يكره الأطفال تغطية وجوههم، لذلك ألبسيهم ملابس مفتوحة المقدمة أو ذات رقبة واسعة .

ـ بشرة الطفل حساسة ، فاختاري ملابس مصنوعة من المواد الناعمة بدون ملصقات خشنة أو درزات صلبه.

ـ اختاري ملابس مصنوعة من ألياف طبيعية تسمح للطفل بتنظيم درجة حرارته الذاتية.

ـ تجنبي الملابس المزعجة التي يصعب ارتداؤها ( مثل الملابس التي تتجمع في الخلف).

ـ ابحثي عن الأبزيمات فوق المقدمة وحول الزاوية السفلي من الصدرة (عند الرجلين) لجعل عملية تغيير الحفاظ أسهل .

ـ عند شراء سترة صوفية أو معطف تجنبي الموهير أو الصوف (الفروي) ، الذي قد يهيج بشرة الطفل، وأي عقدة ذات فتحات كبيرة، بما فيها الشال بالأبزيم التي يمكن أن تحبس الأنمال الصغيرة.

ـ خزانة الملابس الأساسية قد تتلقين الكثير من الملابس كهدايا من الأهل والصديقات، لذلك لاتبادري الى الاكثار من شراء ملابس مباشرة .

ـ وعموما هناك أجزاء أساسية معينة هناك أجزاء أساسية معينة لا يمكن التخلي عنها. والرضيع يستهلك تغييرين منالملابس في اليوم ، لذلك احرصي على امتلاك عدد كاف من كل شيء حتى تتمكني من الغسيل والتجفيف .

ـ ابتدئي بالأشياء التالية بحجم 60سم، ثم أضيفي أخرى عند الحاجة:

** 8 بدلات ستريش (أساسا تلك التي يمكن استخدامها كملابس ليلية أيضا، وللطفل الأكبر، بدلة نوم مع قدم مكمل سيحافظ على دفئه، ولكن احرصي على وجود الكثير من الفراغ لنمو رجله .

** 6 صدرات أو بدلات أطفال (والبدلات أفضل من الصدرات لأنها أدفأ : اختاري النوع ذا الأكمام القصيرة).
جوارب الطفل القماشية لخارج المنزل .

** كنزات صوفية (2) .

** زوج من الجوارب .

** قبعة شمسية أو صوفية (ويعتمد ذلك على الفصل) + شال .



ضعي طفلك على ظهره على بساط التغيير أو سطح نظيف مرتب على ارتفاع الطاولة لكيلا تضطري لالانحناء عليه. امسكي الصدرة من الجهة الأمامية ناحيتك واجمعيها الى الاعلى. وافتحي رقبتها واسعة بإبهامك.

ضعي الطرف الخلفي أعلى رأس الطفل، وبحركة سريعة واحدة انزلي طرف الصدرة الامامي الى ذقنه، وعندما يبلغ الطرف الأعلى للصدرة فوق رأسه، ارفعي رأسه والجزء الأعلى من جسمه واسحبي الجزء الخلفي منها الى الأسفل، بحيث تحيط برقبته وتستقر خلف كتفه. أنزليه الى البساط بدون ارتجاج أو ترك رأسه يتدلى. وحتى لو كره إلباسه يمكنك تحويل العملية الى لعبة إخفاء الوجه بحيث تصبح العملية مسلية له.

إذا كانت الصـدرة ذات أكمـام ، ضعـي أصـابع إحـدى يديك من داخل الكم لتوسعته. ووجهي قبضة الطفل بأصابعك بتوجيه اليد الأخرى. أمسكي يده، وادخلي الكم في سلاسة على يده، واسحبي الصدرة للأسفل.

اصنعـي نـفـس الأمــر بالكـم الآخــر ، ساحبـة الصـدرية وليـس طفـلك وألا ستـوتـرين أعصابه.

افتحي المشابك في التبان وضعيها ممدودة على بساط التغييرأو على الأرض. ضعي طفلك فوقها بحيث تلتقي رقبته مع فتحة الرقبة وتتوازى كتفاه من كتفي البدلة.

اجمعي للأعلى نسيج إحدى رجلي البدلة الشبك في يديك وباعدي بين الرجلين. ادخليها في أصابع رجليه وكعبه لتغطي قدمه. ارفعي رجل البدلة. وتأكدي من أن أمام رجليه متسع من الفراغ وليست مشدودة.

ادخلي الرجل الاخرى بنفس الطريقة، اجمعي معا نسيج أحد الكمين ومددي نهاية وطرف المعصم. وجهي قبضته من خلالها واسحبي الكم فوق يد الطفل الى الكتف .. اذا كان الكم طويلا جدا، اطوي طرفه.

زرري زراير أو المشابك الحديدية داخل الرجلين، حول الدرزة وفوق المقدمة.. أفحصي إن كانت لا تحك جلد الطفل.

أتمني أكون قد وفقت بتوصيل الموضوع إليكم بصوره مرضيه وموفقه ونالت إعجابكم .. تقبلوا تحياتي

منقوووووووووول

عن malhomsi

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …